من عيوب google adwords
خدمة قوقل أدوردز google adwords الإعلانية هي عبارة عن إعلانات تظهر على محرك بحث قوقل و الشبكة الإعلانية الخاصة بقوقل مثل ( يوتيوب – Gmail – خرائط قوقل ) و شركاء البحث من المواقع التي تقبل عرض إعلانات قوقل عليها بتفعيل خدمة قوقل أدسنس google adsense , و التي تعتمد إنشاء حملات إعلانية قياسية أو مخصصة , و تعتبر خدمة مميزة بالمقارنة مع الشركات الإعلانية الأخرى مثل ( تويتر – فيسبوك ) .
كانت خدمة قوقل أدوردز google adwords رائعة و مميزة و تحقق الهدف المنشود منها وهو الإنتشار السريع أو إحالة عملاء جدد من خلال محرك بحث قوقل أو شركاء قوقل أو الشبكة الإعلانية , لكنها في نسختها الحديثة منذ العام 2012 أصبحت سيئة للغاية و بها الكثير من العيوب أهمها :
- لم تعد سهلة الإستخدام مثلما كانت في السابق و أصبحت تحتاج لمتخصص يعمل عليها طوال الوقت .
- أصبحت تساوم على سعر الكلمة و يصل سعر الكلمة لأسعار غير معقولة في مقابل إحالة عملاء محتملين قد لا يكون العميل المستهدف .
- البطء الشديد في التصفح والذي يحتاج إلى وقت لحين فتح الصفحة .
- تستنزف الميزانية المخصصة للإعلان بإحالات تعتمد على البحث التقريبي دون الإعتماد على المطابقة التامة إفتراضياً .
- مالم تتمكن من إضافة كلمات سلبية قد تستنزف الميزانية دون فائدة تذكر .
- تفضيل الإعلانات التي تعتمد على سعر الكلمة بسعر أعلى دون مراعاة لأي إعتبارات للمعلن الآخر .
- ويعتبر من عيوب google adwords تقبل الإعلان من أي معلن يمتلك موقع إلكتروني و بطاقة ائتمان دون فرض أي شروط تنظيمية .
قد تكون الخدمة فعلياً يزداد مستخدموها يومياً , و ليس أمام مطوري ومسؤولي google adwords إلا إيجاد حلول تنمي أرباح google adwords دون إيجاد حلول تساعد المعلن على الإنتشار مع معدّل إنفاق معقول , في حين أن البدائل محدودة .